أرشيف

زعيم قبيلة حاشد يحذر من مخطط لاقتحام ساحات التغيير وتفجير الأوضاع

قال الشيخ صادق الأحمر، زعيم قبيلة حاشد، كبرى القبائل اليمنية إن أي خطوة قد تقدم عليها القوات الحكومية لاقتحام ساحة التغيير بصنعاء وبقية مناطق البلاد بالقوة، من شأنها أن تفجر الأوضاع بشكل كامل .


 

وأشار في تصريح له أمس إلى أن أي اعتداء على ساحات التغيير والحرية في البلاد، بحسب ما تخطط له ما أسماها “بقايا النظام العائلي” سيؤدي إلى تفجير الأوضاع في البلاد، محذراً “بقايا النظام العائلي من ارتكاب أي حماقات بحق المعتصمين السلميين في ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء وبقايا المحافظات” .


 

وأوضح الأحمر الذي خاض مواجهات شرسة مع قوات الأمن اليمنية في مايو الماضي أنه وأنصاره لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه أي عدوان على المعتصمين السلميين، لأن “المتواجدين في الساحات هم أبناء الشعب اليمني ولن نتركهم لبقايا النظام العائلي” .


 

وترافقت هذه التهديدات مع أنباء تؤكد وجود بوادر لعودة المواجهات الشاملة بين الجانبين، حيث يستعد كل طرف لجولة جديدة من الاشتباكات المسلحة بحفر خنادق واستحداث متاريس إضافية في كل من منطقة الحصبة وحدة وغيرهما من المناطق في العاصمة صنعاء، ولا يستبعد مراقبون أن تتسع هذه المواجهات لتشمل كافة المناطق التي يتواجد فيها أنصار الطرفين، بخاصة المناطق الشمالية من البلاد .


 

وكانت وسائل إعلام معارضة قد أشارت إلى وجود مخطط للنظام لدفع بعض عقال الحارات بالعاصمة وبلاطجة تم إعدادهم بهدف اقتحام ساحة التغيير بذريعة تضرر الأحياء المجاورة لاعتصام ساحة التغيير، وبدأت بوادرها أول من أمس في مسيرة قام بها المئات إلى مبنى السفارة السعودية بصنعاء ومبنى الأمم المتحدة تشكو فيها من الأضرار التي لحقت بهم من جراء استمرار الاعتصامات في ساحة التغيير بصنعاء .

زر الذهاب إلى الأعلى